djalil.95 المدير العام
الجنـسية : البلد : مجهول الهوية الجنـــس : المتصفح : الهواية : عدد المساهمات : 1603 التقييم : 1 تاريخ التسجيل : 21/04/2011 الموقع : جزائري المزاج : قل لي انت توقيع المنتدى + دعاء :
| موضوع: كاديلاك تسعى لمواجهة الفئة 3 من بي أم دبليو مع كشفها عن طراز ATS الأربعاء 11 يناير - 23:41 | |
| [size=16]كشفت اليوم كاديلاك رسمياً عن الصور والمعلومات الخاصة بسيارتها المنتظرة ATS المنتمية إلى فئة سيارات السيدان الصغيرة التي هيمنت عليه الفئة 3 من بي أم دبليو لأكثر من 20 عاماً إلى جانب بالطبع كل من الفئة C من مرسيدس-بنز وفي السنوات الأخيرة A4 مع أودي.
[/size] [size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16]
[/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size] [size=16][size=16][size=16][size=16][size=16] [/size][/size][/size][/size] التصميم الخارجي ينتمي بوضوح إلى فلسفة التصميم التي تعتمدها كاديلاك مع سياراتها والتي بدأتها مع طراز CTS الحالي، لكن مع خطوط اكثر انسيابية لطراز ATS خاصة لناحية تصميم المقدمة وجوانب السيارة. أما لناحية تصميم المؤخرة نجد تصميم أفقي تقليدي للمصابيح الخلفية وهو تصميم تشتهر به كاديلاك، إضافة إلى مخرجين للعادم. بالانتقال إلى الداخل، نجد مقصورة فخمة كما هو معهود مع سيارات كاديلاك مع تصميم عصري وأنيق، مع خيارات عديدة للألوان الداخلية والتجهيزات مثل الجلد مع درزات مميزة، حواشي خشبية للأبواب والكونسول أو حواشي من الألياف الفحمية (كاربون فايبر) وغيرها. كما تم توفير لأول مرة نظام CUE الجديد الذي يتضمن، تقنية الـ Bluetooth، مكابس للـ USB، مداخل Auxiliary و امكانية استعاب SD Card. يمكن التحكم بنظام CUE عبر شاشة عرض للبيانات تعمل باللمس قياس 8 انش يكمن خلفها مساحة صغيرة لتخزين محتوياتكم. كما هناك شاشة عرض أخرى قياس 5,7 انش في لوحة العدادات.[/size] [size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16]
[/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size] [size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16]من الناحية الميكانيكية تتوفر كاديلاك ATS بثلاث خيارات من المحركات مؤلفة من 4 و6 اسطوانات. المحرك الأول هو محرك جديد بالكامل مؤلف من 4اسطوانات سعة 2,5 ليتر قادر على توليد قوة 200 حصان عند 6200 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يصل إلى 255 نيوتن- متر عند 4500 دورة في الدقيقة. المحرك الثاني، الجديد ايضاً، مؤلف من 4 اسطوانات سعة 2 ليتر مع شاحن للهواء (توربو) قادر على توليد قوة 270 حصاناً عند 5300 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 352 نيوتن- متر متوفرة عند دوران منخفض للمحرك يبلغ 2400 دورة في الدقيقة. المحرك الثالث هو محرك الـ 6 اسطوانات سعة 3,6 ليتر الشهير لدى جنرال موتورز قادر على توليد قوة 318حصاناً عند 6800 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يصل إلى 362 نيوتن- متر عند 4900دورة في الدقيقة. جميع هذه المحركات تتوفر لها علبة تروس، أما يدوية مؤلفة من 6 نسب أو أوتوماتيكية مؤلفة من 6 نسب أيضاً، تنقل قوة محركات ATS إلى العجلات الخلفية الدافعة مع امكانية اختيار نظام الدفع الرباعي.[/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size][/size] [size=16] [size=16]إلى جانب التصميم والمحركات، عمل مهندسو كاديلاك على ثبات ATS من خلال اجراء اختبارات عديدة على حلبة Nurburgring الالمانية الشهيرة. النتيجة توزيع للوزن شبه مثالي 50% في المقدمة و50% في الخلف، إضافة إلى نظام تعليق جديد مستقل مؤلف من خمس وصلات في الخلف هو الأول من نوعه لدى الشركة الاميركية. كما تم العمل على عامل الوزن ليبلغ الوزن الاجمالي لـ ATS 1542 كلغ مقابل 1524كلغ لـ بي أم دبليو الفئة 3 نسخة 328 سيدان. كاديلاك، للمرة الثانية بعد طراز CTS، تعتزم المنافسة بشكل جدي مع صانعي السيارات الاوروبية خاصة بي أم دبليو منها، فهل تنتج نسخة V رياضية من ATS على غرار شقيقتها CTS-V التي تمكنت بجدارة من منافسة سيارات عريقة بفئتها مثل M5 وحتى التفوق عليها؟ نتوقع هنا في ميتاليك أوتو أن تقوم كاديلاك بإنتاج نسخة V من ATS في الأشهر القليلة القادمة.
[/size][/size] [size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][size=16][/size][/size][/size][/size][/size][/size] | |
|