منتديات اقرأ معنـا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم :{إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاثة: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له}
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته , المنتدى تابع لشركة احلى منتدى والخدمة والصيانة مدى الحياة , وأعضاؤنا قدموا 33879 مساهمة في هذا المنتدى وهذا المنتدى يتوفر على 8838 عُضو , للإستفسار يرجى التواصل معي عن طريق إرسال رسالة شخصية .. ولكم فائق تحياتي وتقديري , المدير العام : علي أسامة (لشهب أسامة)
Cool Yellow
Outer Glow Pointer

 

  «كاديلاك ATS»: جاهزة لمنافسة الألمان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
djalil.95
المدير العام
المدير العام
djalil.95


الأوسمة وسام صاحب الحضور الدائم
 «كاديلاك ATS»: جاهزة لمنافسة الألمان 41627710
الجنـسية : unknow
البلد : مجهول الهوية
الجنـــس : ذكر
المتصفح : fmfire
الهواية : sports
عدد المساهمات : 1603
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
الموقع : جزائري
المزاج : قل لي انت
توقيع المنتدى + دعاء : توقيع المنتدى + دعاء

 «كاديلاك ATS»: جاهزة لمنافسة الألمان Empty
مُساهمةموضوع: «كاديلاك ATS»: جاهزة لمنافسة الألمان    «كاديلاك ATS»: جاهزة لمنافسة الألمان I_icon_minitimeالسبت 25 فبراير - 15:23

2012


 «كاديلاك ATS»: جاهزة لمنافسة الألمان 1330089172206239500




تعود شركة كاديلاك الأميركية الى الواجهة من خلال
قرار فاجأ متابعي عالم صناعة السيارات، وذلك إثر تقديمها طراز ATS الجديد
كلياً الذي ظهر رسمياً للمرة الأولى خلال مشاركتها في معرض ديترويت الدولي
هذا العام.
وجاء هذا القرار ليحسم محاولات سابقة لم يُكتب لها النجاح المطلوب في
فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم، آخرها طراز BLS الذي تخفّى خلف طراز سآب
9-3. لكن، وبعد كشفها في معرض لوس أنجليس2011 عن طراز XTS السيدان كبير
الحجم، تابعت الشركة «هجومها» المدروس مع طراز ATS الذي يشكل ترجمة عصرية
للغة التصميمية العائدة للصانع الأميركي، مع ما يتميز به من تقنيات متطورة
وآخرها النظام المعلوماتي والترفيهي CUE، فضلاً عن تشكيلة من المحركات
القياسية منها عادي السحب سعة 2.5 ليتر، محرك ليترين مع شاحن هواء «توربو»
ومحرك فئة V6 سعة 3.6 ليتر.

وأشارت مصادر كاديلاك إلى أن السيارة الجديدة ستنافس الألمان ليس فقط
على مستوى التصميم والتجهيزات والقدرات، إنما أيضاً على مستوى السعر.
فلننتظر العام 2013 ونر.

< حرص مسؤولو كاديلاك على التأكيد أن التجديد كان الأساس في تصميم
ATS، وأن الشركة سارت مع هذا الطراز في الإتجاه الصحيح. فكاديلاك ATS طراز
يعتمد على لغة تصميمية جديدة أكثر عصرية من مختلف العروض السابقة للشركة.
أمور من السهل اكتشافها عند التمعّن بأجزاء الهيكل حيث الخطوط حادة
وديناميكية والمصابيح الأمامية ممتدة للخلف في إتجاه الرفاريف، وشبك
التهوئة جذاب ومكون من خمسة أضلع يتميز بهيئته الشبكية التي يلفها إطار
كرومي لافت، وشبك تهوئة سفلي مواز لشبكي الهيئة بدوره، فضلاً عن المصابيح
الإضافية المدمجة في تجاويف خاصة بالصادم الأمامي.

مـــن الجوانب، نلاحظ العجلات الضخمة قيــــاس 17 أو 18 بوصة واللمسات
الكــرومية التي تزيّن أطراف النوافذ الجانبية ومقابض الأبواب وخط السقف
المنحني في اتجاه المؤخر. أما من الخلف، فتبرز المصابيح العمودية ذات
الخلفية الحمراء، مخرجا العادم الدائريان المدمجان بعاكس الهواء الخلفي،
والجانح الخلفي المدمج وغيرها من اللمسات الجمالية العصرية.

مقصورة غنية

ينعكس الطول الاجمالي لكاديلاك ATS البالغ 4643 ملم، والعرض الذي يصل
إلى 1805 والإرتفاع 1421 على رحابة مقبولة للمقصورة الداخلية، التي استفادت
أيضاً من 2775 ملم هي طول قاعدة العجلات لتتسع لخمسة ركاب براحة وتجربة
قيادة مميزة.

ومثلما نال التصميم الخارجي اهتماماً كبيراً، كذلك المقصورة الداخلية
حيث نكتشف العناية بأدق التفاصيل تسهيلاً لمهمة السائق الذي يمكنه التحكّم
بالأنظمة والتجهيزات بلمسة واحدة. كما تعزز الأضواء الداخلية سهولة قراءة
البيانات في مختلف أوضاع القيادة، في حين تنساب لوحة القيادة من الأبواب
مروراً بلوحة الأدوات الوسطية التي تطفو على الكونسول الوسطي.

كاديلاك معروفة جداً ومنذ أكثر من مئة عام بمستويات الحرفية العالية
ودقة التجميع النهائي في طرزها، ومع ATS كان في إمكاننا وبسهولة ملاحظة
الفخامة مع تداخل الجلود الفاخرة المطرزة والأخشاب المطعمة وزوائد
الألومينيوم الجذّابة ولمسات ألياف الكربون اللافتة، خصوصاً أن الشركة
الأميركية تدرك تماماً أن منافسيها في هذا المجال من مستوى بي أم دبليو
الفئة الثالثة، آودي A4 ومرسيدس الفئة C وغيرها، أمر دفع مهندسي الشركة إلى
تزويد المقصورة بأفضل تجهيزات الراحة والترف مثل المقاعد الجلدية التي
يمكن ضبط وضعيتها كهربائياً في أكثر من اتجاه، والمكيّف الفعال الذي يمكن
ضبط خياراته أوتوماتيكياً، إلى جانب النظام المعلوماتي والترفيهي المتطور
(CUE (Cadillac User Experience أو «تجربة راكبي كاديلاك الشاملة»، وهو
يقوم بمشاركة معلوماته مع أكثر من عشرة هواتف مختلفة مدعمة بتقنيات
البلوتوث من خلال شاشة حساسة تعمل باللمس قياس 8 بوصات، يضاف إلى ذلك شاشة
العرض المركزية قياس 5.7 بوصة، وصلات الناقل العام USB ومشغلات الـ MP3،
والمقود متعدد الاستخدامات ثلاثي الأذرع، والمقاعد الخلفية التي تتميز
بمرونتها العالية، والنظام الصوتي المحيطي ونظام عرض المعلومات على الزجاج
الأمامي heads-up display وغيرها.

نشاط اقتصادي

ولا تعنــــي كاديلاك فقط الفخامة والاهتمام بأدق تفاصيل التصميم
والتجهيزات المتطورة، إنما أيضاً أنشط المحركات وأفضلها في استهلاك الوقود.
وفــي هــــذا الإطـــار، زودت ATS بمحرك جديـــد سعــة ليترين مع شاحن
هواء «توربو» بقدرة 270 حصاناً وعزم 353 نيوتن متر عند عدد دورات بدءاً من
2400 د.د، إضافة إلى محرك قياسي عادي السحب قياس 2.5 ليتر يولّد 200 حصان،
مع أقصى عزم دوران يبلغ 255 نيوتن متر، وأخيراً محرك فئة V6 سعة 3.6 ليتر
يولّد 318 حصاناً وعزم 362 نيوتن متر. وتتصل هذه المحركات بعلبة تروس يدوية
من ست سرعات أو أوتوماتيكية من ست سرعات أيضاً، تنقل عزم الدوران إلى
العجلات الخلفية.

كذلك نالت ATS نظام «ستابيلتي تراك» للتحكّم الإلكتروني بالثبات، نظام
منع إنغلاق المكابح ABS، موزع قوى الكبح عند الطوارئ EBD، مثبت السرعة
المتأقلم، نظام تفعيل أنظمة الكبح الأمامية والخلفية تلقائياً، نظام
التحذير من تخطي المسار والتحذير من الزوايا غير المرئية الجانبية، نظام
الإضاءة الأمامية المتأقلمة، كاميرا الرؤية الخلفية، وغيرها.

وعلى مستوى الأمان، جُهزت ATS بثماني وسائد هوائية منها المواجهة للسائق
والراكب الأمامي، ووسادتان جانبيتان، وسادة هوائية جانبية-علوية لحماية
رؤوس الركاب، وأحزمة الأمان ثلاثية نقاط التثبيت المزودة بخاصية الشدّ
المسبق والارتخاء التدريجي، جنباً إلى جنب مع الهيكل الفولاذي الصلب المزود
بألواح قابلة للإلتواء لامتصاص وقع الصدمات وإبعادها عن المقصورة لحماية
الركاب.

وعلى صعيد آخر، اعتمد نظام تعليق أمامي مكوّن من قوائم ماكفرسون فضلاً
عن نظام التحكّم المغناطيسي للمخمدات مع مفاصل كروية سفلية مزدوجة ودعامة
مانعة للتمايل الجانبي، في حين جاء نظام التعليق الخلفي مستقلاً خماسي
الوصلات مع مخمدات تعليق أنبوبية مزدوجة، وأيضاً توافر نظام التحكّم
المغناطيسي للمخمدات.

مختصر مفيد

المقاييس

الطول (ملم) 4643

العرض (ملم) 1805

الإرتفاع (ملم) 1421

طول قاعدة العجلات (ملم) 2775

المحرّك

عدد الاسطوانات 4

السعة (ليتر) 2.0 مع توربو

القدرة (حصان/د.د) 270/5300

العزم (نيوتن متر/د.د) 353/2400

أنظمة ثبات القيادة

ABS/ EBD/BA/ستابيلي تراك

نقل الحركة

علبة التروس أوتوماتيكية أو يدوية من 6 نسب

الدفع خلفي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://readwithus.yoo7.com/
 
«كاديلاك ATS»: جاهزة لمنافسة الألمان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  ..:: معرض لوس انجلوس 2011 : كاديلاك تكشف عن XTS الجديد
» الوحش المعدل كاديلاك CTS-V
»  شاهدوا صور سيارة كاديلاك AST 2013 الحديثة!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اقرأ معنـا :: ˆ~¤®§][©][ صور متنوعـــــــة ][©][§®¤~ˆ :: قسـم السيـارات-
انتقل الى: