![التعاملات الغير اللائقة للمعلم إتجاه التلميذ | بقلمي | Besm4](https://2img.net/h/islamroses.com/zeenah_images/besm4.gif)
الحمد لله المتفرد بإسمه
الأسمى ، المختص في الملك الأعز الأحمى ، الذي ليس من دون منتهى و لا
وراءه مرمى، الظاهر تخيلا لا عدمى ، الباطن تقدسا لا وهما ، وسع كل شيء
رحمة وعلما ، و أصبغ على أوليائه نعما عمى ، فأزكاهم محتدا و منمى ، ، و
حشاه عيبا وصمى ، وبعت فيهم رسولا من أنفسهم عربا وعجما ، و أشده بهم رأفة و
رحما ، و من كان في هذه أعمى فهو في الأخرة أعمى ، صلى الله عليه و سلم
صلاة تنمو و تنمى.
التعاملات الغير اللائقة للمعلم إتجاه التلميذ | بقلمي |
![التعاملات الغير اللائقة للمعلم إتجاه التلميذ | بقلمي | 13](https://2img.net/h/www.al-wed.com/pic-vb/13.gif)
هانك العديد من المدرسين
الذين يحملون أوصإف رجال التعليم ، لاكن للأسف إذا إضطلعنا على هذا الوصف
لوجدنا العكس ، حيث نجد البعض منهم يأخدون مفهوم التدريس و التعليم بمفهوم
خاطأ ، و ذلك يمكن أن نراه من خلال معاملتهم الغير اللائقة مع التلاميذ ،
حيث نجد معضمهم يتعاملون مع التلاميذ الصغار و كأنهم كبار ، حيت يعتوهم
معنى للتعليم بشكل خاطأ ، و كذالك تعاملاتهم القاسية معهم حيت يكاد التلميذ
يرى المعلم و كاأنه كائن مخيف و ذلك بسبب عصبيته و وحشيته وهذا من أصعب
الأمور و أشدها حيث ينتقل التلميذ من النشاط إلى الرجوع و الخمول ، و كذلك
هناك بعض العقوبات التي يعاقبون بها التلاميذ و هذا ألوب غير لائق.
![التعاملات الغير اللائقة للمعلم إتجاه التلميذ | بقلمي | 13](https://2img.net/h/www.al-wed.com/pic-vb/13.gif)
هنا ينتهى حبر قلمي و سوف أتحدت في الموضوع القادم على خطوات المعلم الناجح .
تحياتي للجميع
أخوك الشرقي