منتديات اقرأ معنـا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم :{إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاثة: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له}
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته , المنتدى تابع لشركة احلى منتدى والخدمة والصيانة مدى الحياة , وأعضاؤنا قدموا 33879 مساهمة في هذا المنتدى وهذا المنتدى يتوفر على 8838 عُضو , للإستفسار يرجى التواصل معي عن طريق إرسال رسالة شخصية .. ولكم فائق تحياتي وتقديري , المدير العام : علي أسامة (لشهب أسامة)
Cool Yellow
Outer Glow Pointer

 

  الإعلام إن خذل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي أسامة (لشهب أسامة)
المدير العام
المدير العام
علي أسامة (لشهب أسامة)


الأوسمة وسام العضو المميز
 الإعلام إن خذل 41627710
الجنـسية : gzaery
البلد : الجزائر
الجنـــس : ذكر
المتصفح : fmfire
الهواية : sports
عدد المساهمات : 26932
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 24/10/2008
العمر : 31
الموقع : https://readwithus.yoo7.com/
المزاج : nice
توقيع المنتدى + دعاء : توقيع المنتدى + دعاء

 الإعلام إن خذل Empty
مُساهمةموضوع: الإعلام إن خذل    الإعلام إن خذل I_icon_minitimeالأربعاء 31 أكتوبر - 18:26

الإعلام إن خذل

 الإعلام إن خذل 3

الوسائل الإعلامية تعتبر "الجماهير" شرائح مستهدفة، وبوصلة ترسم لأجلها
البرامج والصفحات، وبمعيار رجع الصدى الجماهيري تقيم الوسائل الإعلامية
نفسها ومنتجاتها، فبرنامج لا يتناغم مع احتياجات الجماهير أو يشرع نوافذ
جديدة لهم فهو يراوح في خانة الصفر إن لم يكن في الخانة السلبية.
كتبت
قبل فترة وجيزة عن نضج المشاهد العربي، وأسطر من جديد شهادتي -من واقع
التجربة- بأن برامج أحجية المليون وأكاديمية النجوم وسوبر ستار وبقية
المعلبات مشتراة الحقوق لم تعد الحلقة الأقوى وفرس الرهان عند كثير من
الأقنية الإعلامية أمام حالة "الوعي" الإعلامي لدى الشرائح المستهدفة الذي
أثبت ضعف حيلة المنتجين العرب، وعقم عقولهم عن الإتيان بفكرة غير مستنسخة
من البرامج الغربية.
بعثروا أمامكم هذا الكم الفضائي الهائل، وستجدون
ثمة "دكاكين" فضائية همها العزف على وتر القبلية ونعرة الجاهلية، أو معرفة
حالة الحب بين مرزوق وميرنا برسالة نصية، أو ما تخفيه عنك عوالم الفلك
والأبراج بمجرد إرسال تاريخ ميلادك... وغيرها من الغث ولا سمين بينها، فضلا
عن فضائيات أخرى تصنف نفسها في خانة احترام المشاهد، تفتش لسد ثغراتها
البرامجية عن تجار الشنطة الذين يعرضون بضاعتهم الوثائقية والدرامية
المدبلجة تحت شعار "ما بعنا بالكوم إلا اليوم" دون نظر في المضمون أو
تراتبية الأحداث.
إن الجماهير أمام هذا الانفتاح تنظر إلى وسائل الإعلام
نظرة مسؤولة، وتظن فيها مظنة الشراكة في القضايا والهموم، فالمنتج النهائي
تتلقفه عقولهم وأنظارهم، وهم من لديهم السلطة النهائية في القضاء على
القناة الفضائية والعاملين فيها وملاكها وأعضاء مجلس إدارتها بمجرد ضغطة زر
واحدة إن لم يكن هناك إتقان للمحتوى الإعلامي، أو لم تحترم الشرائح
المستهدفة.
وعلى الصعيد المحلي، تصدق مقولة "الربيع الإعلامي" الذي
تعيشه وسائلنا الإعلامية وهو "قدر" تعاملت معه جهات صنع القرار بصورة
مهنية، إذ شأنها كشأن المتابعين للمنتج الإعلامي النهائي، تهمها ردود
الأفعال ورجع الصدى للقرارات والحراك الداخلي، والتعامل معها بشكل مرن
وحرفي بصفة أن المشاهد "المواطن" شريك بناء وعنصر عطاء، لكن المشكلة هي في
قدرة العقول الإعلامية على استيعاب المرحلة وتطلعاتها والربيع الإعلامي
الذي لم يزل لدى بعضها خريفا له ألوان قوس قزح، ينتظر من خلاله تصريح
المصدر المسؤول، وتراوده في منامه كوابيس الرقيب، ورافعا للمرحلة شعار:
اللهم سلم سلم، وفي النهاية خسر الطرفين: المسؤول والمشاهد!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://readwithus.yoo7.com
 
الإعلام إن خذل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  ازدواجية المعاييرازدواجية المعايير * يوسف ضمرة كيف تعامل الإعلام العربي مع الحركات الشعبية الراهنة؟ هل أصاب أم أخطأ؟ وأين؟ من الطبيعي أن ينحاز الإعلام القُطري الرسمي إلى سياسة السلطة القائمة، حيث يشكل في الأساس جزءاً من منظومة السلطة، وذراعاً ثقاف
»  كيف نرى الإعلام
»  الإعلام صناعة خبر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اقرأ معنـا :: ˆ~¤®§][©][ عــلوم وثقافـة ][©][§®¤~ˆ :: الصحافة والإعلام-
انتقل الى: