منتديات اقرأ معنـا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم :{إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاثة: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له}
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته , المنتدى تابع لشركة احلى منتدى والخدمة والصيانة مدى الحياة , وأعضاؤنا قدموا 33879 مساهمة في هذا المنتدى وهذا المنتدى يتوفر على 8838 عُضو , للإستفسار يرجى التواصل معي عن طريق إرسال رسالة شخصية .. ولكم فائق تحياتي وتقديري , المدير العام : علي أسامة (لشهب أسامة)
Cool Yellow
Outer Glow Pointer

 

  ۝ஊ» المسرح المدرسي ودوره في انعاش روح المتعلم «ஊ۝

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي أسامة (لشهب أسامة)
المدير العام
المدير العام
علي أسامة (لشهب أسامة)


الأوسمة وسام العضو المميز
 ۝ஊ» المسرح المدرسي ودوره في انعاش روح المتعلم «ஊ۝ 41627710
الجنـسية : gzaery
البلد : الجزائر
الجنـــس : ذكر
المتصفح : fmfire
الهواية : sports
عدد المساهمات : 26932
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 24/10/2008
العمر : 31
الموقع : https://readwithus.yoo7.com/
المزاج : nice
توقيع المنتدى + دعاء : توقيع المنتدى + دعاء

 ۝ஊ» المسرح المدرسي ودوره في انعاش روح المتعلم «ஊ۝ Empty
مُساهمةموضوع: ۝ஊ» المسرح المدرسي ودوره في انعاش روح المتعلم «ஊ۝    ۝ஊ» المسرح المدرسي ودوره في انعاش روح المتعلم «ஊ۝ I_icon_minitimeالثلاثاء 11 سبتمبر - 19:03

 ۝ஊ» المسرح المدرسي ودوره في انعاش روح المتعلم «ஊ۝ Besmallah



يدخل المسرح المدرسي ضمن الأنشطة الموازية بالسلك الاول من التعليم الابتدائي , باعتباره دعامة من الدعامات الاساسية في العملية التعليمية والتعلمية.

واذا تتبعنا مساره نجده مدرجا في المقرر الدراسي خلال موسم 87-1988, ضمن وحدة التفتح التكنولوجي.

كما تم اعتباره نشاطا موازيا باشراف من جمعية التعاون المدرسي, من اجل دعم العملية التربوية.

وهو
من أحب الانشطة الى قلب المتعلم, اذ من خلاله يفجر طاقاته ويبدع في
مواهبه, وهو بالنسبة اليه وسيلة للترفيه وكسر روتين الدراسة والترويح عن
النفس.

لكن
للأسف, هذه التجربة لم تستمر أو بالاحرى تم وأدها فبل ولادتها,ورغم أن
الايقاع الزمني الأخير الذي تم اعتماده في الموسم الدراسي الحالي

ينادي
بادراج الأنشطة الموازية في ما سمي ب(عمل خارج القاعة) الاأن المسألة تم
المرور عليها مر الكرام, ليسلأنها تافهة أو لا تجدي نفعا ...بل لأن الأرضية
المناسبة لتطبيقها غير متوفرة,

فأغلب المؤسسات التعليمية تفتقر الى الفضاءات الملائمة لمثل هذه الانشطة.

وهناك
من يقول بأن هذه حجة واهية للهروب من المسؤولية, وأن الفصل فضاء مناسب
للدراسة وللأنشطة الأخرى, لكن ما فائدة هذه الأخيرة بين أربعة جدران ؟

المفروض أن تكون في الهواء الطلق حتى يحس المتعلم بالحرية في التعبير والطلاقة في التصرفات ويشعر بالتغيير.


منقول
 ۝ஊ» المسرح المدرسي ودوره في انعاش روح المتعلم «ஊ۝ W6w200507221351372349dfpw1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://readwithus.yoo7.com
 
۝ஊ» المسرح المدرسي ودوره في انعاش روح المتعلم «ஊ۝
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الشجرة تحلق عالياً في سماء المسرح البيئي بالجزائر
»  الإنسان ودوره في البيئة
»  الكتاب المدرسي ورهانات التربية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اقرأ معنـا :: ˆ~¤®§][©][ عــلوم وثقافـة ][©][§®¤~ˆ :: شؤون تعليمية-
انتقل الى: