يعرف الكثيرين أن النموذج الشهير والأيقوني مازدا «MX-5»
يمتاز بقدراته المرنة في تقديم مستوي أداء ممتع بقدر كبير رغم أن محرك هذا
الطراز ليس بالقوي، وربما يعود هذا التوازن إلى الوزن المناسب للسيارة، مع
الشاسيه الرياضي والهندسة الموثوقة التي يعترف بها كافة من قام بقيادة هذه
السيارة الصغيرة اللطيفة.
ولكن شركة مازدا أرادت أن تعطي لمحبي هذا الطراز بريق من
الأمل بإطلاقها نسخة إختبارية من الرودستر الشهيرة في إطار مشاركة الصانع
الياباني في معرض «AMI» بمقاطعة «ليبزيج» الألمانية، وهي نسخة «MX-5 Yusho» التي تميزت بمحركها المعدل والقادر على الارتقاء بقوته لتبلغ 241 حصان.
رفع القوة الحصانيه للمحرك كان بفضل عديد من التعديلات
الجوهرية، أهمها تزويده بضاغط هوائي جبري «سوبر تشارجر»، مع رؤوس اسطوانات
عالية الأداء من صنع المُصنع الشهير كوزورث، بالإضافة إلى نظام عادم
رياضي، وبالتوازي مع رفع القدرة الحصانيه للمحرك، ارتفع عزم الدوران ليصل
إلى 274 نيوتن للمتر، وع ناقل الحركة اليدوي المكون من ستة نسب، تستطيع
تلك النسخة الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 240 كلم / س.
بالطبع لكي تتناسب تلك النسخة مع قوتها الجديدة، أعطت مازدا
سيارتها الإختبارية مظهراً أكثر لؤماً، مع طلاء أبيض اللون من نوعية «المط
– Matte» مع عجلات سبائكية خفيفة الوزن بقياس 17 بوصه، ومشتت هوائي خلفي «ديفيوزر – Diffuser» تتألق في منتصفه مخارج العادم المزدوجة.
أما في الداخل فتم تقديم تلك النسخة بحزمة مقاعد رياضية من صنع شركة سباركو، مع عجلة قيادة رياضية التصميم ومكسوة بالجلد.
منقول