منتديات اقرأ معنـا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم :{إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاثة: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له}
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته , المنتدى تابع لشركة احلى منتدى والخدمة والصيانة مدى الحياة , وأعضاؤنا قدموا 33879 مساهمة في هذا المنتدى وهذا المنتدى يتوفر على 8838 عُضو , للإستفسار يرجى التواصل معي عن طريق إرسال رسالة شخصية .. ولكم فائق تحياتي وتقديري , المدير العام : علي أسامة (لشهب أسامة)
Cool Yellow
Outer Glow Pointer

 

  ♥|!| طـرق التعــامــل مــع التــلاميــذ ذوي صعوبــات التعلــم ♥|!|

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي أسامة (لشهب أسامة)
المدير العام
المدير العام
علي أسامة (لشهب أسامة)


الأوسمة وسام العضو المميز
 ♥|!| طـرق التعــامــل مــع التــلاميــذ ذوي صعوبــات التعلــم ♥|!| 41627710
الجنـسية : gzaery
البلد : الجزائر
الجنـــس : ذكر
المتصفح : fmfire
الهواية : sports
عدد المساهمات : 26932
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 24/10/2008
العمر : 31
الموقع : https://readwithus.yoo7.com/
المزاج : nice
توقيع المنتدى + دعاء : توقيع المنتدى + دعاء

 ♥|!| طـرق التعــامــل مــع التــلاميــذ ذوي صعوبــات التعلــم ♥|!| Empty
مُساهمةموضوع: ♥|!| طـرق التعــامــل مــع التــلاميــذ ذوي صعوبــات التعلــم ♥|!|    ♥|!| طـرق التعــامــل مــع التــلاميــذ ذوي صعوبــات التعلــم ♥|!| I_icon_minitimeالسبت 27 أغسطس - 8:11


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



إليكم بعض طرق التعامل مع ذوي صعوبات التعلم

*تنمية جوانب القوة الموجودة عند التلاميذ ومعالجة جوانب الضعف لديهم بإعداد برامج إثراء أو تقوية أوعلاج لها


* التعرف على استراتيجيات التعلم لدى التلميذ و تدريبه على استخدامها، و استخدام استراتيجيات تعليمية تناسبه.


* استخدام الوسائل التعليمية المختلفة كالسمعية والبصرية والمحسوسةالمناسبة للدرس لإيصال المعلومة بطريقة أفضل و أسرع.


* مراعاة الفروق الفردية لكل التلاميذ.


* أعط وقتاً إضافياً للنسخ عن السبورة وأخذ الملاحظات


*تذكر أنحل الواجب وحفظ الدروس عند هؤلاء التلاميذ يحتاج وقتاً أطول من التلميذالعادي


*كن إيجابياً عند إعطاء العلامة،ولا تتعامل معه عند التقدير كما تتعامل مع العاديين


* ضرورة جلوس التلميذ في الصف الأمامي المواجه للسبورة وبالقرب من المعلم ،بعيداً عن كل ما يشتت الانتباه بحيث يتمكن من الاستماع والرؤية بسهولة



* دع التلميذ يتعلم المهام و الواجبات الجديدة بمعدل يفوق ماهو مطلوب منه


*لا تفترض أن عملية التعلم قد تمت إلا بعد التحقق من ذلك من خلال التقويم الاختبار .


*لاتتوقع أن يحدث التقدم فجأة و دفعة واحدة ، و إنما من الأرجح أن يكون التقدم بطيئاً ولكنه أكيد .


*دع التلميذ يتتبع إجابته أو يتلمس أثناء العد ، و ذلك للحد من النشاط الزائد وكبح جماحه .


*قم بإتاحة الوقت الكافي للتلميذ لكي يجيب أو يرد على الأسئلة


*قم على الفور بتعزيز الإجابات الصحيحة باستخدام المكافآت المعنوية والمادية


منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://readwithus.yoo7.com
 
♥|!| طـرق التعــامــل مــع التــلاميــذ ذوي صعوبــات التعلــم ♥|!|
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الخــلوة مــع الله ..
»  «®» شـــجـــرة أركـــــان «®» حــــصـــري وخـــــاص مــع الصــــور

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اقرأ معنـا :: ˆ~¤®§][©][ عــلوم وثقافـة ][©][§®¤~ˆ :: شؤون تعليمية-
انتقل الى: