FORD focus 2011
السياره ذات قوه هائله و تأتي الشركة بالتصميم
الجديد والذى يقبع أسفله قاعدة بناء C-segment أتى ليقوى الهندسة البنائية
للبدن حيث تدعى فورد أن التصميم الجديد الإنسيابى والذكى رفع مستوى
التعامل على عدة أصعدة حيث إرتفعت دقة التوجيه وزادت القدرة على السيطرة
على السيارة مع تحسن كبير فى متعة القيادة وردود فعل السيارة ، وبالنظر إلى
الطراز الحالى فبتلك البيانات ستكون فورد فوكاس 2011 قائدة فئتها على
الرغم من قوة المنافسه فى تلك الفئة فهى تحتوى على سيارات ذائعة الصيت مثل
تويوتا كورولا وهوندا سيفيك ومؤخراً
شيفرولية كروز .
ستستعمل فورد فوكاس 2011 الجديدة قائمة ليست بالطويله من المحركات حيث
ستعتمد فى الأسواق العالمية – ماعدا السوق الأمريكى الشمالى – محركاً
جديداً بسعة 1.6 لتر من عائلة Ecoboost والمزود بشاحن هواء جبرى – تيربو
تشارجير – وهو المحرك المتوقع وصوله للأسواق العربيه وللأسف لم تعلن أرقام
أدائه إلى الأن ، وبجانب المحرك السابق ستستعمل فوكاس 2011 الجديدة محركاً
بنزينى أخر من نفس العائلة وبسعة 2.0 لتر ، فى حين سيرتكز طراز فوكس 2011
فى الأسواق الأمريكية على محرك وحيد من فئة البنزين رباعى الإسطوانات بسعة
ليترية تبلغ 2.0 لتر وهذا المحرك مزود بنظام تكنولوجيا تغيير توقيت
الصمامات إليكترونياً بالإضافة إلى تزويده بعمود حدبات مزدوج لتصبح قوته
القصوى 155 حصان مع مقدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 145 رطل / قدم وهو
ما يوازى تقريباً 197 نيوتن متر وهو عزم لى ممتاز فى تلك الفئة .
بالطبع تقدم فورد مجموعه منتقاه من محركات الديزل الجديدة للأسواق
الأوروبية والتى تم تحسين قدرتها الحصانية مع توظيف أفضل لحرق الوقود الأمر
الذى وفر فى متوسط معدل إستهلاك الوقود ونسبة الإنبعاثات الضارة بنسبة
تتراوح ما بين 10 إلى 20 بالمئة .
وجميع المحركات ستتصل بمنظومة الدفع الأمامية كما هى عادة فوكس عبر ناقل
حركة يدوى جديد من 5 نسب أمامية فى حين ستقدم فورد ناقلها الأوتوماتيكى
الجديد سداسى النسب من طراز Dual Clutch PowerShift الذى يقدم أداء أفضل مع
مستوى أفضل من معدل إستهلاك الوقود مقارنة مع الناقل الأوتوماتيكى
المستعمل فى
الطراز الحالى رباعى النسب .