تـم أخـذ الـسـيـآرتـيـن إلـى مزرعة و مـربـى " Inde Motorsports " الـتـي تـقـع فـي صـحـرآء أريزونـآ
و التي تـبـعـد الـقـلـيـل من الامـيـآل مــن لا شـيء على الإطـلآق
، تم إحـضـآر المـحـتـرف الملقب بـ " الـحذآء الـسـآخن "
( Randy Pobst ) ، و تم جلب ما يـكـفـي من التجهـيزآت و المـعـدآت الكـآفية للـقـيـآم بهـذه المعركة الإسطورية العنيفة.
كـآنت ردة فـعـل الجـمـيـع هـنـآك متوقعـة ، الجميع متحمس لمـآ قد يحـصـل هنـآك ، و ينتظـر بلهـفـة ..
شعور غريب فـي الامـعـآء ،هذا الـشـعـور الذي لا يـفـآرقنـآ أبـدًا في حـلـبـآت الـسـبـآق ، خصوصـًا عندمـآ تتواجه مثل هاتين الـسـيـآرتين
لا أحـد يستطـيـع أن يتخـيـل ما الذي يمكـن ان يـحـصـل فـي اللـحـظـآت الـقـآدمـة .. الكل ينتظـر بلهفة و حـمـآس شديدين !!
ظـهـرت
الـسـيـآرتـآن ، و بدأ الخـبـرآء فـي الـتـحـدث .. المُـوسـتـآنج كـآنت
عـآدية ، صوت الـمـحـرك مُـرتـفـع ، الـستـيـرنج أو مـآ يعرف
بـ" عجلة القـيـآدة " صـلـب و خـشـن ، الـسـيـآرة تتفـآعل مع كل هزة و رقعة على الأرض وتتفآعل مع الصدمـآت و الصدوع على الطرقات
هذه
كانت أول صدمة متوقعة لعـشـآق المُـوسـتـآنج .. و بصورة مُـنـآقضـة و
عكـسـية ظهرت الـكـآمـآرو .. فقد أحسن مهندسون الجنرال موتورز
التعامـل مع مثل هذه الـمشـآكل ، بحـيـث أن الستيرينج ( عجلة القيـآدة ) كـآنت مدعـمـة بنـظـآم الكتروني مُـسـآعد كـآمل ، ولا تحتاج
الى استخدام القوة في التعامل مع الستيرنج .. و هذه كانت نقطة جيدة للكـمـآرو .
و
بعد أن قـآم سـآئق الـسـبـآقـآت الـمُـحترف رآنـدي بتجربة كلا السيارتين
.. وُجــد أن الكـآمرو قامت بإنهـآء حلبة السـبـآق الوآقعة
في مزرعة و مـربـى " Inde Motorsports " في زمـن أقـصـر من الموسـتـآنج .. ممـآ أثبت لـنـآ أن الكـمـآرو تعتبر الأسرع حتى الآن
حيث إنها اجتازت الحلبة البالغ طولـهـآ 2.2 مـيـل خـلآل " 2.45 ثـوآن " .
مـن الجديـر بالذكـر أن أكبر اختـلآف كـآن بين كلا السيارتين هو الـبريك " الـكـآبح أو المكبح " ، على الـرغم من أن النسب
تـظـهـر
أن كلا السيارتين قادرتين على التخفيف من السرعة بالنفس النسبة تـقريبـًا
، إلا أن هنـآلك اختلاف واضح و كبير بين كلا السيارتين
في البريـك ، حـيـث أن الـكـمـآرو تعطينا أمـان و ثقة بالنـفـس أكـثـر بكثير من المُـوسـتـآنج ، و هذا بسـبـب صعوبة الضغط
على دوآسة البريك " المكبح " في المـوسـتـآنج مما قد يؤدي إلى حـوآدث خطـرة ،
و أضـآف السائق المُحـتـرف راندي قائلاً :" عندما كنت أقود الموستانج كنت أحتاج إلى بذل قوة أكبر في الضغط على دواسة البريك
و هذا كان أكبر فـآرق لاحظته أثناء تجربتي لكلا السيارتين ".
توقـعـنـآ أن أكـبـر فجـوة ستكون بين كـلآ السـيـآرتين سيكون في التنـآقض الوآضح بين قوة السيارتين في الدورة الزمنية التي
سيخوضـهـآ كلا السيارتين ، حيث أن الموسـتـآنج رضـيـت بـ قوة حـصـآنـيـة تبلغ 444 Hp فقط ، و عزم دورآن يبلغ : 380 lb-ft
و بلغت سعة مُـحـركـهـآ اللترية : 5 لتر .. و هذا طبيعي جدًا نسبة لعزم لكمية القوة الحصانية و عـزم الدورآن ..
وللأسـف الشديد .. قـآمت الكمـآرو بإذلال الموستـآنج بمحكرهـآ الجبـآر ذو الثمانية إسطـوآنـآت ( سلندرآت )
الذي يولد قوة حصانية هـآئلة تبلغ 580 حصانًا و عزم دورآن يبلغ " 556 lb-ft " كمـآ أن سعة محركهـآ اللترية تبلغ : 6.2 لترًا .
الىن سأنتقل الى نقطة مُـهـمـة جـدًا و هي نسبة الـتـسـآرع الزمنية بين كلا السيـآرتين .. و هذه النقطة لا أستبعد أبدًا أن
معظم شـبـآبـنـآ الحـآلي يضع كـآمل تركيزه عليهـآ من بين كُـل مواصـفـآت السيـآرة .. لذلك سأذكرها لكـم ..
اسـتـــطـآعـت الـكـمـآرو أن تـجــتـــآز مـسـآفـة رُبـع مـيـل خـلآل 12.1 ثـآنـيـة ووصـلـت سُـرعـتـهـآ إلـى 117 مـيـل بالسـآعة
و هـذآ كـآن مـثـيـر للإعـجـــآب إلـى حـد مــآ ، ولـكـن الـمـوسـتـآنج إجتـآزت المسـافة خـلآل ثلاثة عـشـر ثـآنـيـة وكانت سرعتـهـآ
أقـل مـن الكـمـآرو بـ 3 ميل بالساعة .. صحيح أن الكمـآرو أغلى بـ 400 بـآوند من الـمُـوسـتـآنج فقط .. ولكن مازلت أتوقع المزيد
من الثـغـرآت ..