منتديات اقرأ معنـا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم :{إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاثة: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعوا له}
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته , المنتدى تابع لشركة احلى منتدى والخدمة والصيانة مدى الحياة , وأعضاؤنا قدموا 33879 مساهمة في هذا المنتدى وهذا المنتدى يتوفر على 8838 عُضو , للإستفسار يرجى التواصل معي عن طريق إرسال رسالة شخصية .. ولكم فائق تحياتي وتقديري , المدير العام : علي أسامة (لشهب أسامة)
Cool Yellow
Outer Glow Pointer

 

  نظم الجوهر المكنون في رواية قالون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي أسامة (لشهب أسامة)
المدير العام
المدير العام
علي أسامة (لشهب أسامة)


الأوسمة وسام العضو المميز
 نظم الجوهر المكنون في رواية قالون 41627710
الجنـسية : gzaery
البلد : الجزائر
الجنـــس : ذكر
المتصفح : fmfire
الهواية : sports
عدد المساهمات : 26932
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 24/10/2008
العمر : 31
الموقع : https://readwithus.yoo7.com/
المزاج : nice
توقيع المنتدى + دعاء : توقيع المنتدى + دعاء

 نظم الجوهر المكنون في رواية قالون Empty
مُساهمةموضوع: نظم الجوهر المكنون في رواية قالون    نظم الجوهر المكنون في رواية قالون I_icon_minitimeالإثنين 19 ديسمبر - 22:13

[center]الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد


لَكَ الحمدُ ياالله صَلِّ على النّبي وآلٍ وأصحابٍ كـرامٍ ومن تَلاَ


وَبَـعدُ فقالونُ يخالـفُ ورشَهم لَدى أَحرفٍ هَاهِي مِنَ الحِرزِ تُجتَلاَ


فَبَسمِل لَـهُ فـي السورتين وَصِل أَواَسْكِنَن ميم جَمعٍ إِن تَحرَّكَ ما تَلاَ



بـاب هاء الكناية والمد والقصر



وَقَـصِّرْ يُؤَدِّهْ مَـعْ نُـوَلِّهْ وَنُصْلـِهْ وَنُـؤْتِهْ فَـألْقِهْ يَتَّـقِهْ أرْجِـهْ كِـلاَ


[center]وَفـي يَأتِهْ طَـه خِلاَفٌ وَما انْفَصَلْ فَوَسِّطْ أوِ اقْصُرْ وَسْطَ ما اتَّصَلَ اقْبَلاَ

وَمَابَـعدَ هَمزٍ خُذْ بِقَصرٍ وَلِينَهُ كَذَا وَاصِلاً ثَلِّثْ كَشَيْ وَاقِفًا فُلاَ




بــاب الهمــزتـين من كلمة



لِثَانِيهِمَا سَهِّلْ وَبِالفَصلِ قُلْ خلاَ أئِمَّـهْ ءَآمَنـتُمْ ءَآلِـهَةٌ فَـلاَ


بــاب الهمزتــين من كلمتــين


بِحَالِ اتِّـفَاقِ الْفَتْحِ الاولَى فَاَسْقِطَا وَفِي الْكَسْرِ أَوْ ضَمٍّ فَسَهِّلْ لِتَعْدِلاَ

وَفِي السُّوءِ إِلاَّ اخْتِيرَ الابْدَالُ وَادُّغِمْ وَإِنْ حَرفُ مَـدٍّ قَبلَ هَمزٍ تَسَهَّلاَ

أَجِـزْ قَصْرَهُ والمَـدَّ لَكِنْ إِذَا سَقَطْ فَمَعْ مَـدِّ مَفْصُولٍ بِمَـدٍّ تَسَجَّلاَ



باب الهمز المفرد والنقل والإظهار والإدغام والفتح والإمالة



وَحَقِّقْ لِئَـلاَّ وَالنَّسِيءُ وَمَـا انْفَرَدْ مِنْ الْهَمْزِ لاَ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ فِي كِلاَ

وَمُؤْصَدَةٌ خُـذْ نَقْلَ الانَ مَـعْ رِدَا وَعَادًا الاُولَى وَاهْمِزْ الْـوَاوَ مُسْجَلاَ

وَقَـدْ فضَّلُوا فِـي بِدْئِهِ تَرْكَ نَقْلِهِ وَمَعْ ظَا وَضَادٍ قَـدْ بِالاظْهَاِر عُـدِّلا

وَتَـاءٍ لَـدَى ظَـاءٍ وَيَس ن ثُـمّ لَـدَى الْبِكْرِ أَدْغِمْ بَـا يُعَذِّبْ مُعَدِّلاَ

وَأَدْغِمْ بخُلْفٍ يَلْهَثْ ارْكَبْ وَلاَ تُمِلْ وَهَـارٍ أَمِـلْ تَـوْرَاةَ فَـافْتَحْ وَقَلِّلاَ



باب الرّاءات واللاّمات وياءات الإضافة



وَرَاءَاتِ وَرْشٍ فَخَّمَهَا وَرَقِّـقَنْ لاَمَاِتِه. لِـي فِيهَا أسْكِنْ لِتُوصَلاَ

كَذَا تُؤْمِنُوا لي يُؤْمِنُوا بِي وَإخْوَتِي وَمَحْيَايَ أَوْزِعْنِي مَعِي ظُلَّةً عَـلاَ

وَفِي يَا إِلَى رَبِّي الَّذِي تَحْتَ غَافِرٍ خِلاَفُ وَبِالْوَجْهَيْنِ قَالَ لَـهُ المَلاَ



باب ياءات الزّوائد



صِـلْ إنْ تَـرَنِ بِالْيَا مَعَ اتَّـبِعُونِ أَهْ ــدِ آتَانِ نَمْلٍ خُلْفٌ ذَا وَقْفًا اعْتَلاَ

وَفِـي دَعْوَةَ الدَّاعِ دَعَانِ التَّلاَقِ وَالتَّ ـنَـادِ خِلاَفٌ حَالَ وَصْـلٍ تَوَصَّلاَ

وَبِالحذْفِ يَدْعُ الدَّاعِ تَسْئَلَن كَالجَـوَا بِ بِالْوَادِ في الْفَجْرِ دُعَا نُـذُرِ انْجَلاَ

مَـعَ الْبَـادِ تُرْدِيـنِ نَـذِيرِ يُكَذِّبُو نِ قَـالَ وَعِيـدِ يُنْقِذُونِ فَحَـصِّلاَ

كَذَا اعْتَزِلُونِ تَـرْجُمُونِ نَكِـيرِ خُذْ فَهَذِي الأُصُولُ احْفَظْ لِتَرْقَى إِلى الْعُلاَ



باب فرش الحروف



وَهَـا هُوَ عَـنْ فَـا وَوَاوٍ وَلاَمِهَا وَثُمَّ هْوَ أَسْكِنْ وَالبُيُوتِ اكْسِرْ انجَلاَ



نِعِمَّا اخْتَلِسْ سَـكِّنْ كَتَعْدُوا يَخَصِّمُو يَهَدِّي. وَهَـاأَنْتُمْ مَـعَ الْفَصْلِ سَهِّلاَ

وَمَعْ قَصْرِهِ ذَا الْفَصْلِ أَطْلِقْ وَإِنْ تَمُدْ فَبِالْمَدِّ لاَ غَيْـرُ اقْرَأَنْ كَـيْ تُفَضَّلاَ

رَأَيْتَ فِي الاسْتِـفْهَامِ سَهِّلْ وَفِي أَنَا لَدَى كَسْرِ هَمْزٍ مُدَّ بِالخُلْفِ وَاصِلاَ

وَرَا قُرْبَةٌ سَكِّنْ وَبِالخُلْفِ يَا أَهَبْ وَرِءْيًا فَأَبْدِلْ مُدْغِمًا تَغْدُ فَاضِلاَ

لِيَقْطَعْ فَسَكِّنْ مَعْ لِيَقْضُواكَحَرْفِ عَنْ ـكَبُوتٍ وَهَمْزَ اللاَّءِ حَقِّقْهُ مُسْجَلاَ

وَبِالْيَا مَـعَ التَّشْدِيدِ صِـلْ لِلنَّبِي إِنْ بـُيُوتَ النَّبِيِّ سَكِّنْ أَوَابَاؤُنَا كِـلاَ

وَسَكِّنْ وَزِدْ هَمْزًا كَوَاوٍ أَؤُشْهِدُوا مَعَ الْفَصْلِ بِالْخُلْـفِ. الْمُرَادُ تَكَمَّلاَ

بِحَمْدِ إِلَهِي مَعْ صَلاَتِي مُسَـلِّمَا عَلَى المُصْطَفَى وَالآلِ وَالصَّحْبِ وَالْوِلاَ



وصلى الله وسلم على نبينا محمد

مجلس الالوكة
[/center]

[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://readwithus.yoo7.com
 
نظم الجوهر المكنون في رواية قالون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  ())) رواية أوديب أو السر الهائل - لِـ : فولتير ()))
» مصحف التجويد الملون - رواية ورش عن نافع
»  هل يجوز رواية الحديث بالمعنى وما دليل ذلك؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اقرأ معنـا :: ˆ~¤®§][©][ منتدى الإسلام و الســـنة ][©][§®¤~ˆ :: القرآن الكريم-
انتقل الى: